My PhotoName: Slim Thug

Location: Jeddah , W357 C0457, Saudi Arabia

 

Normal Person Such As You , Anything That Take My Heart , Mind And My Thoughts .. I'll Write , So This's My World Because My Pen Line Still Never Fall Down And Die .. Here You'll See About My Life And Some Of Good Demises And Of Course I'll Give My Personelty Thoughts .. No Doubt That I Like So Many Thing About Computer And All About Blogs And Whatever ... set set and take rest welcome all :)

المواضيع:

 - $$ المال وسيله وغايه $$
 - Internet Explorer 7
 - Drama About Soul Of My Heart
 - من مذكرات صديقه ,,,
 - أنقذوني :)
 - ويبوح القلم ...
 - الموت علما !
 - Less Rhyme In Talk About Sense Of My Life
 - نبذه ومصدر
 - متفرقتين
   

الأرشيف:

 - February 2005

 - March 2005

 - April 2005

 - May 2005

 - June 2005

 - July 2005

 - August 2005

 - September 2005

 - October 2005

 - November 2005

 - December 2005

 - February 2006

 - March 2006

 - December 2007

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Wednesday, July 20, 2005


فاكهة الصيف

البطيخ البطيخ البطيخ

فاكهه صديقه للأمعاء والكلى :)

أثبتت دراسه حديثه وجود فوائد صحيه عديده للبطيخ ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلى .. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش ويرطب الجلد وينعش الجسم فحسب ، بل قد يفيد كمليّن قوي للأمعاء ، ومادة تساعد على الهضم ، ومقوٍ للدم ، ومفتت لحصوات الكلى إضافه إلى طعمه الرائع :)

ووجد الباحثون أن المركبات الطبيعيه الموجوده فيه تساعد على تخفيف شدة الأمراض الجلديه ، كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع ، ويمكن استخدام جذوره في وقف النزف الدموي ..!؟

وأكد خبراء التغذيه في المركز القومي المصري للبحوث ، أن هذه الفاكهه غنيه بالكثير من العناصر ، التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم ، خصوصا في أيام الصيف الحاره ، لذا
فهو يغني عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم لما له من أثر ملطف على المعدة ، ومنشط لإنتاج الطاقة ...
وأشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوي على 92 % من وزنه ماء ، كما يضم القليل من المواد الزلاليه والدهنية ، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 % ، حسب نوعه و"موسمه" ، إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات (أ) و(C) ، لافتين إلى أن قيمته الغذائيه بسيطه ، مقارنة بقيمته الطبيه الكبيره المتمثله في تخفيف حالات الإمساك وإلتهابات الجلد ، كما يساعد على إدرار البول كما هو معروف وتنقية الدم ، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير ..

وكان الأطباء العرب القدماء ، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا ، قد أكدوا فوائد البطيخ العديده ، خصوصا قدرته على تنقية الدم ، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس .. كما يمكن الإستفاده من قشر البطيخ لعلاج العديد من الأمراض ، منها إرتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء
.


مصدر الصوره (المالك)

المصدر :
مجلة العربي الحر - قسم علوم (غذاء ودواء)

posted by Slim Thug at 5:59:00 AM
link | 0 comments

 

- - - - - -

0 Comments:

Want to Post a Comment?

back to main page