My PhotoName: Slim Thug

Location: Jeddah , W357 C0457, Saudi Arabia

 

Normal Person Such As You , Anything That Take My Heart , Mind And My Thoughts .. I'll Write , So This's My World Because My Pen Line Still Never Fall Down And Die .. Here You'll See About My Life And Some Of Good Demises And Of Course I'll Give My Personelty Thoughts .. No Doubt That I Like So Many Thing About Computer And All About Blogs And Whatever ... set set and take rest welcome all :)

المواضيع:

 - لماذا ؟!
 - صمت العدسه !
 - مجرد قبله ..
 - USB
 - أين الطريق ؟!
 - فاكهة الصيف
 - $$ المال وسيله وغايه $$
 - Internet Explorer 7
 - Drama About Soul Of My Heart
 - من مذكرات صديقه ,,,
   

الأرشيف:

 - February 2005

 - March 2005

 - April 2005

 - May 2005

 - June 2005

 - July 2005

 - August 2005

 - September 2005

 - October 2005

 - November 2005

 - December 2005

 - February 2006

 - March 2006

 - December 2007

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Sunday, July 24, 2005


Intel Technology

Pentium M :
على مدى سنوات عديده كان الكثير من الناس يظنون أن زيادة مقدار الميجاهرتز يعني سرعه أفضل للكمبيوتر دون أن يدركوا أن المقارنه في الميجاهرتز بين مختلف أصناف المعالجات ليس لها معنى !
ويبدو أن إنتل كانت تستفيد من هذه الفكره الخاطئه التي ستتخلى عنها بعد إنتاجها للمعالج الجديد Pentium M .
ووفقا للوعد الذي قطعته الشركه فإن الكمبيوترات النقاله ذات المعالج من نوع بنتيوم إم تمنح المستخدمين وقتا أكثر للتشغيل (تطيل عمر البطاريه بحوالي 3 إلى 5 ساعات) في حين تعطي الكمبيوترات النقاله ساعتين ونصف من العمل بعد شحنها في أحسن الأحوال ، واستنادا الى إنتل فإن هذا الإدخار في الطاقه يعود إلى قيام معالج بنتيوم أم الجديد بإيقاف دوائر كهربائيه معينه عندما لا تكون هنالك حاجة إليها .

غير أن هناك مشكله بدأت تظهر للعيان تكمن في كون الشركه تعطي دعما كبيرا لما تسميه بتقنية Centrino النقال (وصف يطلق على بطاقة إنتل للإتصال اللاسلكي) ، فهذه البطاقة الراديويه التي تدعى أحيانا ببطاقة الواي فاي (WiFi) تسمح لكمبيوترات سنترينو النقاله بالإتصال بالإنترنت في أي مكان يبدو فيه شبكه وتسمى هذه الأماكن بالبقع الساخنة (Hot Spots) الموجودة في الفنادق والمطارات والمقاهي وبعض المطاعم الشهيره ..

Intel Centrino Mobile Technology :
في شهر مارس من عام 2003 أعلنت شركة Intel رائدة صناعة المعالجات عن طرح تقنية السنترينو .
يفهم كثير من الناس أن الـ Centrino معالج مستقل بذاته .. وهذا خطأ شائع .. فحقيقة السنترينو أنها تسميه أو مواصفات معينه مسجله لشركة إنتل وتطلق علي أي جهاز يتماشى مع شروط إنتل للحصول على تسمية سنترينو .
بالعربي تقنية السنترينو تقنيه وليس شرائح أو معالجات Centrino عباره عن زوج من التقنيات الخاصه بالكمبيوترات النقاله ، وهي معالج جديد مع بطاقة شبكة لاسلكيه .. وتدعي الشركه أن معالجها الجديد هو أسرع معالج للكمبيوترات النقاله وترى أنه يزيد عمر البطاريه بمقدار ساعه واحده على الأقل .
إذا لا بد لكل جهاز محمول حتى يطلق عليه اسم سنترينو أن يضم ثلاثة عناصر :

أولا :
معالج من نوع Pentium Mobile Technology .. وهو نفس المعالج الذي انتجته إنتل سابقا , وهو مصمم لكي يستهلك قدرا يسيرا جدا من الطاقة تقدر بـ 25 واط مقارنة بـ 100 واط بالنسبة لمعالج Pentium 4 بسرعة 3.4 .. كما أن هذا المعالج له Cash Memory 1024 كيلو بايت مقارنة بـ 512 كيلو بايت في المعالجات العادية ... ولا شك أن هذه الذاكرة تضاعف سرعة المعالج بشكل ملحوظ جدا , ويكفي أن نعلم أن سرعة المعالج 1400 موبايل يقرب أداؤه من معالج 2000 العادي وذلك بسبب الذاكره العاليه التي يتمتع بها وليس بسبب تقنيات جديده أضيفت له ..
وتوجد سرعات لهذا المعالج تصل حاليا إلى 1700 ميجاهرتز وهو أساس تقنية الـ Centrino والعنصر الأهم من العناصر الثلاثة التي تؤهل الجهاز ليستحق اسم "سنترينو" :)

ثانيا :
لوحة رئيسيه من عائلة إنتل 855 وتأتي في المرتبه الثانيه في الأهميه من متطلبات السينترينو ... حيث أن هذه اللوحة صممت بشكل معين للأجهزه المحموله (Laptop) هدفها الأساسي توفير الطاقه بقدر كبير جدا ... حيث تستطيع تنشيط الشرائح التي تحتاج إليها عمليات معينه فقط , و إسبات ما عداها .. وهذا يوفر القدر الهائل من الطاقة .. وهي عباره عن شرائح تصنعها إنتل ولا يشترط أن تكون اللوحه نفسها من تصميم إنتل , ولكن يشترط أن تكون اللوحة مبنية على شرائح إنتل نفسها .

ثالثا :
كرت شبكه لا سلكي من نوع إنتل 802.11 ويعتقد الكثير من المحللين أن هذه الإضافه هي محاوله من إنتل لإحتواء جميع منافسيها في صناعة الشبكات اللاسلكية (Wireless) حتى تخرج إنتل منتصره ... وحتى وإن كان جهازك المحمول يحتوي على كرت شبكه لاسلكي أفضل من الذي طرحته إنتل فهو للأسف لا يستحق تسمية "سنترينو" !؟

روابط :
عجائب التقنيه E
What is Centrino
WNN

posted by Slim Thug at 5:41:00 AM
link | 4 comments

 

- - - - - -

4 Comments:

Anonymous Anonymous commented at 1:17 PM~  

معلومات مفيدة ماكنت أدري فيها من قبل ، فبالي أن السنترينو نوعية من معالجات انتل مخصصة للأجهزة المحمولة لكن الحين خلاص عرفت شنو هو السنترينو وليه أسمه سنترينو ^^ .

Blogger Slim Thug commented at 11:40 PM~  

انا كنت معاك اول في نفس الموضوع اخي تكنو
كنت احسب السنترينو معالج زي بينتيوم 4 والكلام هذا
لكن الحمد لله تغيرت الفكره , وايضا غيرت فكرتك :)
سلمت على المرور والتعليق
تقبل تحياتي وتقديري

Blogger esTeKaNa commented at 1:28 AM~  

شكرا جزيلا على المعلومات المفيدة
اعاني من فقر وجهل بهذه النوعيه من المعلومات:(

Blogger Slim Thug commented at 2:23 AM~  

إستكانه
العلم مافيه صغير او كبير
كثري من العرعره على المواقع المميزه واللي تعطي معلومات ودروس , مرا كثيره المواقع
وان شا الله يكون موقعي من بينها :)
خذي راحتك اختي الكريمه
الصفحه صفحتك :)

شكرا على مرورك وتعليقك وتواصلك
دمت بود ,,,

Want to Post a Comment?

back to main page