My PhotoName: Slim Thug

Location: Jeddah , W357 C0457, Saudi Arabia

 

Normal Person Such As You , Anything That Take My Heart , Mind And My Thoughts .. I'll Write , So This's My World Because My Pen Line Still Never Fall Down And Die .. Here You'll See About My Life And Some Of Good Demises And Of Course I'll Give My Personelty Thoughts .. No Doubt That I Like So Many Thing About Computer And All About Blogs And Whatever ... set set and take rest welcome all :)

المواضيع:

 - فضائل عظيمه
 - عوده , ولكن ...!؟
 - إنقطاع
 - أوراق مبعثره ...
 - روابط وتصاميم , بدون توقف !
 - عيدكم سعيد إن شاء الله
 - عبدة الشيطان !!
 - متفرقات
 - تعقيبات
 - الواجهه الجديده كليا
   

الأرشيف:

 - February 2005

 - March 2005

 - April 2005

 - May 2005

 - June 2005

 - July 2005

 - August 2005

 - September 2005

 - October 2005

 - November 2005

 - December 2005

 - February 2006

 - March 2006

 - December 2007

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Tuesday, February 14, 2006


الصبــــــــر على البلاء

بسم الله والحمدّ لله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إنّ عظم الأجر مع عظم البلاء) , وقال أيضا : (من يردْ الله به خيرا يصبْ منه) .. هذان الحديثان يأمران ويؤكدان عظم ثواب الصبر لأنّ الرسول أفهمنا من كلامه أنه من لا يبتليه الله بالبلاء ويتركه يتقلب في الرخاء والنعيم هذا ليس له عند الله درجة عاليه !
فالذي يحبه الله تعالى من المؤمنين يبتليه بالبلاء إما في جسده بكثرة الأمراض وإما في ماله بشدة الفقر وإما بفقدان من يعزّ عليه من الأهل والأصحاب والأصدقاء ...
وقد ورد في الحديث الشريف الذي رواه الإمام أحمد في مسنده أن شخصا عرض على النبيّ ابنته وكانت شديدة الجمال وقال إنها لم تمرض قط فقال صلى الله عليه وسلم : (لا حاجة لي فيها) , وذلك لأنّ خيار الناس هم الذين يصابون في هذه الدنيا بالمصائب ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (أشد الناس بلاء الأنبياء ثمّ الأمثل فالأمثل انّ الرجل يبتلى على حسب دينه فمن كان في دينه صلبا اشتدّ بلاؤه ومن كان غير ذلك كان بلاؤه على حسب دينه)
فأشد الناس بلاء في هذه الدنيا الأنبياء لأنهم أفضل خلق الله تعالى ويعظم لهم الأجر فوق الأجر الذي نالوه بأعمالهم الصالحه ويعطيهم قوة الصبر أكثر من غيرهم فهذا ءادم عليه السلام الذي هو أول الرسل والأنبياء أصابه بلاء عظيم حيث يذكر أمر خروجه من الجنه أي النعيم المقيم إلى الأرض دار البلايا ... أيضا قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام وما لاقاه من أذى الكفار ورميهم له في النار العظيمه فلم تحرقه بل كانت بردا و "سلاما" .
أيضا قصة سيدنا نوح وضرب الكفار له حتى يغشى عليه واستهزائهم به عند بناء السفينة , وقصة سيدنا عيسى ومحاولة اليهود قتله لكنّ الله رفعه إلى السماء ..
وبلاء سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم من موت زوجته وعمه أبي طالب وإشتداد أذى الكفار لهم ورميهم وقتلهم لسبعين من أصحابه وشدة المرض عليه حتى صارت سيدتنا عائشه تعرف بالطب وغيرها من الأمور ...

إذا الذي يرزقه الله تعالى الثبات على الدين في هذه الدنيا والعمل الصالح يكثر عليه البلاء وليعلم أنّ هذا خير له فلا يقل لو كانت العباده تنفعني لما أصابتني هذه البلايا فالذي يقول هذا مفتون ينقلب على عقبيه فيهلك ويصبح من الخاسرين , فعليه أن يصبر ويحمد الله على كل حال ويذكر قول الله تعالى : {وبشِّر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنّا لله وإنّا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون} .

posted by Slim Thug at 2:32:00 AM
link | 4 comments

 

- - - - - -

4 Comments:

Blogger Slim Thug commented at 2:28 AM~  

اهلا ام نوير :)
هذا اقل واجب ..
يسلمو على طلتك
آمين

Anonymous Anonymous commented at 1:33 PM~  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تصدق إنك أعجب بمواضيك لأنك تختارها وتنتقيها انتقاءً ودائماً صريحة وهذا واضح من كتاباتك ليس مجالة.
بالنسبة للابتلاءات أحب أضيف شيء وهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم وجهنا في حالة حدوث ابتلاء لأحد من المسلمين في حياته فعليه أن يتذكر وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم حتى يخفف عن نفسه ما أصابه من ابتلاء.
حمد أبو عبادي

Blogger Slim Thug commented at 11:31 PM~  

هلا استاذي الفاضل :)
ولا انتقيها ولا شي عزيزي , انا هنا لاضع بين ايدي القراء مافاتني ...

تسلم على المعلومه الجميله وقد جربت هذا الشي لا تخاف :)

تسلم على مرورك منور #

Anonymous umzug commented at 1:40 PM~  

:)) ... شكرا لكم .. دائما موفقين

umzug
umzug wien
umzug wien

Want to Post a Comment?

back to main page