My PhotoName: Slim Thug

Location: Jeddah , W357 C0457, Saudi Arabia

 

Normal Person Such As You , Anything That Take My Heart , Mind And My Thoughts .. I'll Write , So This's My World Because My Pen Line Still Never Fall Down And Die .. Here You'll See About My Life And Some Of Good Demises And Of Course I'll Give My Personelty Thoughts .. No Doubt That I Like So Many Thing About Computer And All About Blogs And Whatever ... set set and take rest welcome all :)

المواضيع:

 - Never Say Goodbye
 - وداعا أيها الفقيد
 - الشبكات اللاسلكيه
 - وقفة بسمه
 - جروح كلمه
 - تطوير المدونه
 - جهاز يحاكي الأحلام
 - Intel Technology
 - لماذا ؟!
 - صمت العدسه !
   

الأرشيف:

 - February 2005

 - March 2005

 - April 2005

 - May 2005

 - June 2005

 - July 2005

 - August 2005

 - September 2005

 - October 2005

 - November 2005

 - December 2005

 - February 2006

 - March 2006

 - December 2007

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Saturday, August 06, 2005


السخام "إيدز الإنترنت" (متجدد)

يطلق هذا المصطلح على البريد الإلكتروني الذي يرسله شخص أو جهه معينه لعدد كبير من مستخدمي الإنترنت , بغرض الدعايه أو الإعلان عن شئ معين .. وفي الغالب فان الـ Spam مخالف للقانون في أكثر الدول , نظرا لأنه يزعج المستقبل للرسائل حيث تصل لمستخدم الإنترنت عشرات الرسائل لا يعرف مرسلوها كما أن فيه إجبارا للمستخدم على أن يستقبل بريدا إلكترونيا بدون أن يكون له الخيار في الرفض وغالبا ما يطلق على هذا النوع من الرسائل اسم Junk Mail أو البريد الالكتروني عديم الفائده (الخرده) , وقد قامت الشركات الكبرى في تقديم خدمات البريد بمحاولات عديده لمنع هذه الرسائل ولكن حتى الآن لم تظهر نتائج إيجابيه واضحه في مكافحته :(
كما أن هناك هجمات أخرى مثل هجمات الحرمان من الخدمات هي وسيله لمهاجمة مزودات إنترنت من خلال إغراقها برسائل تفوق كميتها قدرة المزود على معالجتها بشكل سريع مما يسبب بطء الخدمات التي يقدمها المزود وعدم إمكانية الوصول إلى هذا المزود أو استخدامه وفي بعض الأوساط تسمى هذه الهجمات بـ (إيدز الإنترنت) !
ويعتبر "سبام" إصطلاح تقني ، يطلقه خبراء شبكة المعلومات العالميّه (الإنترنت) ، على رسائل البريد الإلكتروني الغير مرغوبه ، ذات الصبغه التجاريه والتي تُرسل دون طلب .. وبكلّ تأكيد فقد تأثرت أنا وأنت وهو وهي جرّاء السيل الخرافي لتلك الرسائل والتي تعرض لك أي شيء مهما كان ، وتدلّك على كل شيء . وحسب ما سمعت ، فإن تكاليف إرسال مثل تلك الرسائل مثلا لنحو مليون مشترك في البريد الإلكتروني بمختلف مواقعه ، لا يتجاوز 500 دولار !!
بمعنى آخر تتجول الروبوتات (وهي كائنات برمجيه تعرف أيضا بالزاحفات ، أو الهوام ، أو العناكب) في Web بإستمرار من صفحه إلى أخرى عبر الروابط ، باحثه عن عناوين البريد في المواقع و المدوَّنات والمنتديات و تَجمَعُها لإستخدامها في إرسال السُّخام إليك .





هذه الروابط ستوجه الروبوتات جامعة العناوين إلى صفحات مفخخه ستوقعها في دوامه غير منتهيه تقريبا من العناوين البريديه الوهميه المولده تلقائيا .. معظمها على أسماء نطاقات مملوكه لمروجي السخام !
وبهذا تنقلب الخدعه عليهم و تصبح قوائم العناوين التي جمعوها بلا جدوى .
أيضا هناك عدة طرق كنت قد إطلعت عليها في مدونة طي المتصل جزاه الله خيرا , في حين صادت عيني نقطه مهمه ورائعه للتمويه ولتضييع المهووسين اللذين لا يريدون سوا عناوين البريد الإلكتروني بأي طريقه وألف وسيله ... فـ بما أن الجميع وأنا أولكم وضعت بريدي الإلكتروني على الصفحه الخاصه بي فإنني أود التحدث عن هذه النقطه البسيطه وأقول :
إذا أردت وضع البريد الإلكتروني مهما كان فحاول جعله مشوه أو مطمس أو (ملفوف بالعربي أكثر) لكي لا يصل إليه الأفراد ذوي الدعايه والإعلان (سبام) , وهناك عدة طرق .. منها فصل الكلمات عن بعضها مثلا كبريدي فهو Slim_Thug_11 at Hotmail dot com فبهذا التعبير يمكن أن تنجح , وهناك طريقه أخرى وهي بإستخدام رموز SGML بدلا من الأحرف الإعتياديه وقد قمت بتحويل بريدي الإلكتروني سلفا فكانت النتيجه هي عباره عن رموز غريبه جدا أول ما تنظر لها تنغمس في بحر الضياع .. تفضلوا بالتجربه من هنا

روابط متنوعه :
رابط مهم , وأتقدم بالشكر للأخ صاحب مدونة (طي المتصل)

posted by Slim Thug at 6:24:00 PM
link | 0 comments

 

- - - - - -

0 Comments:

Want to Post a Comment?

back to main page