My PhotoName: Slim Thug

Location: Jeddah , W357 C0457, Saudi Arabia

 

Normal Person Such As You , Anything That Take My Heart , Mind And My Thoughts .. I'll Write , So This's My World Because My Pen Line Still Never Fall Down And Die .. Here You'll See About My Life And Some Of Good Demises And Of Course I'll Give My Personelty Thoughts .. No Doubt That I Like So Many Thing About Computer And All About Blogs And Whatever ... set set and take rest welcome all :)

المواضيع:

 - القشطـــــــــــه
 - كنوز شريره
 - الايدز وما ادراك ما الايدز ؟؟
 - الوصول إلى الفضاء بطائرة !
 - Nokia 6630
 - Is That Really ??
 - What Could We Do ??!
 - Love Story
 - Royal Ghetto
 - Life Subjectivity Introduction About Me ...
   

الأرشيف:

 - February 2005

 - March 2005

 - April 2005

 - May 2005

 - June 2005

 - July 2005

 - August 2005

 - September 2005

 - October 2005

 - November 2005

 - December 2005

 - February 2006

 - March 2006

 - December 2007

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Monday, February 07, 2005


RSS

We Can Not Reach The End Of ................ Knowlege

السلام على من اتبع الهدى ,,,
مدونه رائعه .. ولد خال رائع .. مفيد ..
هذه الكلمات اشيرها الى ولد خالي الغالي Black-X حيث سوف انقل موضوع خاص جدا عن تقنية ال RSS والمستخدمه في كثير من حقول المواقع والاخبار والمونات بشكل كبير ..
اود ان اشكر بلاك اكس على المجهود المتألق في جمع اساسات هذا الموضوع ..
انا عن نفسي مجرد (ناقل) :)

ما هي الـ RSS ؟

الـ RSS هي إختصار لـ Really Simple Syndication , و بإختصار هي خلاصة الموقع , و يمكن تعريفها على أنها عبارة عن وسيلة سهلة تمكنك من الحصول على آخر الأخبار فور ورودها على مواقعك المفضلة على شبكة الإنترنت. فبدلاً من فتح صفحات المواقع والبحث عن المواضيع الجديدة ، فإن خدمة RSS تخطرك بما يستجد من أخبار ومواضيع على تلك المواقع فور نشرها .
و تستخدم بكثرة في المدونات و في مواقع الأخبار .

فكرتها :
وتتلخص الفكره في انك تضع وصلة الى وثيقة XML بسيطة بصيغة موحدة لذكر ملخص عن موقعك ، قد تكون هذه الوصلة ملف ثابت يتم تحديثة في موقعك بشكل دوري، أو برنامج CGI بقوم بجلب معلومات عن موقعك .
مثلاًَ موقع BBC العربي ممكن يقدم هذا الخدمة بحيث يضع وصلة لملف XML بحيث المواقع الأخرى تقوم بجلب هذا الملف و تحويله الى أي صيغة وشكل يريدونه .
مثال آخر مشهور هو وضع العناوين في ساحات النقاش ، بحيث يمكن دمجها ، في مواقع اخرى .
و بداية فكرتها ظهرت على يد شركة نيتسكيب ، حيث قامت بنشر الفكرة عن طريق شبكتهم في موقع "my.netscape.com" حيث يمكنك اختيار الاخبار التي تهتم فيها ويقوم بجلبها جميعها ووضعها في صفحة واحدة في مفضلتك او ما شابه ..
الفكرة تطورت اكثر وتم توحيدها (كمواصفة دولية) , وهي آخذه في الانتشار اكثر واكثر خصوصا مع تقدم هيمنة XML على تقنيات الانترنت .

كيف أستفيد من تقنية الـ RSS ؟
طبعاً أثناء زيارتك لمواقع المدونات التي تستخدم خلاصات الـ RSS أو مواقع الأخبار مثل الـ BBC فد تكثر عليك و تضيع بينها , و حتى تستفيد من خلاصاتها هناك طريقتين من واقع تجربتي :

الأولى : عن طريق برامج الـ News Reader مثل برنامج الـ FeedDemon و طبعاً البرنامج غير مجاني و أما عن كيفية الاستفادة منه فقط تحتاج وضع رابط ملف الـ RSS الخاص بموقع معين و سيقوم بتنزيل المواضيع الجديدة من الموقع المعين ,,,

الثانية: عن طريق متصفح موزيلا فايرفوكس , فعند دخولك لأي موقع يستخدم هذه التقنية (ستجد بالأسفل في الزاوية اليمنى أيقونة شبيهة بمكبر الصوت ولونها برتقالي) , عند الضغط عليه ستظهر رسالة مكتوب بها أشترك بالـ RSS اخترها و احفظها بمفضلتك , أنا عن نفسي وضعت ملف في الفايرفوكس و سميته Live Bookmarks و به خلاصات كثير من المواقع , غير أنه سيظهر فقط عنوان المواضيع الجديدة , و طبعاً هي ميزة غير موجودة في الانترنت اكسبلورر :-)

وهناك تقنيه جديده اسمها Atom تشبه التقنيه السابقه ال RSS ..

على العموم هذا ما تم نقله عن طريق مدونة ولد خالي العزيز (Black-X) ..

اشكره على مجهوده الرائع في تجميع وتركيب هذا الموضوع الشيق ..

وعني انا اقدم للقارئ الكريم رابط خاص بموضوع تقنية ال RSS ..

هذا مافي جعبتنا لليوم ..

وتحياتي ...

posted by Slim Thug at 2:20:00 PM
link | 0 comments

 

- - - - - -

0 Comments:

Want to Post a Comment?

back to main page